الشعب المصري بالقليوبية

ازمة مفتعله للنيل من احمد شفيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ازمة مفتعله للنيل من احمد شفيق

مُساهمة من طرف eng.sameh في الخميس سبتمبر 13, 2012 3:12 pm



ازمة مفتعله للنيل من احمد شفيق
اقراء التفاصيل
نقلا عن اليوم السابع
14/5/2012

"القاهرة اليوم": سلطان: أنا حاطط "شفيق" فى دماغى وسأتقدم بمستندات جديدة الأسبوع القادم.. وحملة شفيق ترد: القضية هتطلع فشنك وطيور الظلام يجب أن تعود إلى جحورها.. خالد على: برنامج "الشاطر" الاقتصادى لا يفرق كثيرًا عن برنامج "عز".. فرصى متساوية مع باقى المرشحين

متابعة محمود رضا

شهدت حلقة الأمس من برنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب مناقشة ساخنة حول البلاغ الذى قدمه النائب عصام سلطان عضو مجلس الشعب للنائب العام ضد الفريق أحمد شفيق حول بيع "شفيق" 40 ألف متر بسعر 75 قرشًا للمتر لعلاء وجمال نجلى الرئيس السابق مبارك.

حيث انتقد أحمد سرحان المتحدث الرسمى باسم حملة الفريق أحمد شفيق ما قاله النائب عصام سلطان فى جلسة اليوم بمجلس الشعب قائلاً: "إنهم يتقدمون ببلاغات ضد الفريق شفيق لأنه هو الذى يخيفهم، ويقول الفريق صراحة: لن نرفع الرايات السوداء فى مصر، ونتيجة لزيادة شعبية الفريق على أرض الواقع وفى استطلاعات الرأى، كما أن النائب العام من حقه التحقيق فى البلاغ المقدم من النائب عصام سلطان، وهذه الأرض بور وليس بها أى مرافق، كما أن تلك الأرض بيعت منذ 20 عامًا فلماذا لم يقدم سلطان بلاغاته من قبل، ونحن متأكدون من أن تلك القضية هتطلع فشنك، و"طيور الظلام يجب أن تعود إلى جحورها"، على حد قوله.

فيما تساءل النائب البرلمانى عصام سلطان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب ومحمد شردى، مساء أمس: أين قرار تخصيص هذه الأرض؟ والفريق شفيق يستطيع نشر قرار التخصيص على الإنترنت ويوضح لنا موقفه منها، مؤكدًا على أن المستندات التى معه سليمة مائة فى المائة، والورق الرسمى حجة ضد شفيق، والنائب العام استلم الورق.

وأكد سلطان على أنه سيُخرج المزيد من المستندات فى الأسبوع المقبل قائلاً: "إن اللواء شفيق أخذ أراضى بالمخالفة للقانون هو وأسرته، وقد تم تخصيص قطعة أرض له، ولديه مشاكل لا حصر لها، والمستندات موجودة ولدى مستندات مختومة بختم الدولة وسنخرجها قريبًا.

فقال أديب: شكلك حاطط الفريق شفيق فى دماغك. فرد عليه سلطان قائلاً: نعم وسنتقدم بالمستندات كلها للنائب العام: وهى أوراق سليمة 100%، ومن مهام النائب العام السعى جاهدًا لاستعادة حقوق الدولة بالقانون، ويجب أن تعطينا الحكومة ردًّا على المستندات التى أعطيناها للنائب العام.

واختتم المتحدث الرسمى باسم الفريق شفيق كلامه: كل دا كلام غير صحيح بالمرة يا سيادة النائب المحترم، لينا سنة ونصف من بعد الثورة ومع احترامى ليك إحنا ناجحين إن شاء الله، والجمعية التعاونية عندكم ممكن ترجعولها وتسألوها، وما يحدث الآن معركة انتخابية بهدف عرقلة مسيرة الفريق شفيق لأن استطلاعات الرأى تظهر تقدمه، وإذا كان البعض لديه حصانة برلمانية فإحنا معانا ربنا وهننجح إن شاء الله.

فرد النائب عصام سلطان: أى حد سرق أو أفسد يرشح نفسه للانتخابات، وعندما يأتى دوره فى التحقيقات يقول إنها مشكلة انتخابات، وبالتالى يقول أتباعه إن الحاقدين كتير وعايزين ينالوا منه.

يذكر أن النائب عصام سلطان قد كشف للبرلمان فى جلسة الأحد عن حيازته مستندات بيع "شفيق" لـ 40 ألف متر بسعر 75 قرشًا للمتر لعلاء وجمال مبارك، واتهم الحكومة بنزع اسم الفريق من التحقيقات.

فيما دافع اللواء طيار رضا صقر سكرتير عام جمعية الطيارين عن الفريق شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية فى البلاغات التى تقدم بها النائب البرلمانى عصام سلطان فيما يتعلق ببيع "شفيق" 40 ألف متر بسعر 75 قرشًا للمتر لكلٍّ من علاء وجمال نجلى الرئيس السابق مبارك، قائلاً: "إن النائب عصام سلطان قدم الورقتين الأوليين من العقد المبرم بين الجمعية والحكومة، والتى تفيد بتملكنا للأرض دون التفاصيل، ومعى العقد كله، وفيه إجمالى الأرض، وهى أرض بور وغير مستخدمه حاليًّا، وعلى المشاع، وقد أخذناها سنة 85 وتم تخصيصها لنا سنة 1989 ولأنها أرض بور ومملحة، وسعر الفدان 2500 جنيه قبل الخصم، وبعد الخصم يكون المتر بـ 60 قرشًا فقط وليس 75 قرشًا، لافتًا إلى أن كل أعضاء الجمعية أخذوا المتر بـ 60 قرشًا، كما أن علاء وجمال نجلى الرئيس السابق كانوا فى سن صغيرة عندما بيعت الأرض ولم يكن شفيق فى الجمعية "خالص"، لأنه تولى الجمعية فى 1993.

وأكد صقر خلال مداخلة هاتفية على أن الأرض التى يتحدث عنها النائب عصام سلطان هى أرض بور وغير صالحة لأى استخدام، مؤكدًا على أن الأراضى الصالحة للبناء مساحتها فقط 19 فدانًا وكان المتر بـ 8 جنيهات قبل الخصم، وبعد الخصم أصبح بـ 6 جنيهات للمبانى، والباقى أراضٍ بور غير صالحة للاستخدام.

وأضاف اللواء طيار أن الجمعية سترسل مستندات للفريق شفيق حتى يوضحها للجميع، وأقول للنائب المحامى عصام سلطان: حرام الظلم، وأمامه العقد وتفاصيله.

وأكد صقر أن هناك نوعين من الأراضى التابعة للجمعية، الأول للمبانى وسعر المتر فيها 6 جنيهات، والنوع الآخر أرض بور لا تصلح للاستعمال، وكلا النوعين أراضٍ فضاء وغير مستخدمة.

avatar
eng.sameh
Admin

عدد المساهمات : 359
تاريخ التسجيل : 31/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى