الشعب المصري بالقليوبية

مهرجان للحرف التقليدية والتراثية في يونيو المقبل

اذهب الى الأسفل

مهرجان للحرف التقليدية والتراثية في يونيو المقبل

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء أكتوبر 15, 2013 1:55 am

مهرجان للحرف التقليدية والتراثية في يونيو المقبل








 
يقام المهرجان السنوى السابع للحرف التقليدية خلال الفترة من الثانى إلى السادس من يونيو، فى وكالة الغورى بمنطقة الأزهر تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور علاء عبد العزيز. وقالت الفنانة ناهد رستم، رئيس قطاع الفنون التشكيلية ورئيس الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفنى والمشرف العام على المهرجان للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الهدف الأساسى من المهرجان هو عرض منتجات الحرف التقليدية الخاصة بمنتجات الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج.
 وأشارت إلى أن المهرجان يحتضن هذا العام العديد من الحرف التقليدية والتراثية المتنوعة من إنتاج المراكز التابعة للإدارة المركزية وهى "مركز الفن والحياة" ودار النسجيات المرسمة و"مركز البحوث التراثية" و"بيوت الإبداع فى الواحات".
 وأوضحت أن، "الافتتاح سيكون فى تمام السابعة مساء الأحد بوكالة الغورى بمعرض الحرف التقليدية والمنتجات التراثية".
وقالت إن هناك معرضا فنيا تشكيليا خاصا لفنانى مراكز وكالة الغورى ثم عرضا للأزياء التراثية والتقليدية المتنوعة مثل النسيج والنحاس والخيامية والجلد والخزف وكذلك معرض للحولي. كما يشهد المهرجان أيضا إقامة ندوات حول الحرف التقليدية ومعرض تسويقى لهذه الحرف خلال أيام المهرجان.
 وأشارت رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إلى أن هناك بعض الجمعيات التى ستشارك فى المهرجان منها جمعية "أصالة" للدكتور عزالدين نجيب، وجمعية حماية البيئة والمحافظة على التراث، ويشارك أيضا مركز الخزف بالفسطاط".
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 399
تاريخ التسجيل : 31/08/2012

http://engs.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى