الشعب المصري بالقليوبية

إزالة فيرس Qvo6

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إزالة فيرس Qvo6

مُساهمة من طرف Admin في السبت أكتوبر 19, 2013 12:42 pm



 إزالة فيرس Qvo6

فى البداية دعنا نتحدث قليلا عن هذا الفيرس الخطير لنعرف ما هو وماذا يفعل وكيف تصاب أجهزة الكمبيوتر به بما فى ذلك متصفحات الانترنت أو مستعرضات الويب لديك.

Qvo6 المعروف أيضا باسم qvo6.com هو محرك بحث مستتر،وهو مستعرض الخاطفين يتم الترويج له عبر تحميلات البرامج المجانية ، وتسطيبه لمرة واحدة يقوم بتغيير الصفحة الرئيسية أوالافتراضية لمستعرض الويب الخاص بك واستبداله بمستعرض ويب qvo6.com.كما أنه يقوم بالحاق ضرر كبير لمعظم اختصارات سطح المكتب لديك.



في كل مرة ستقوم بفتح Internet Explorer أو فايرفوكس أو جوجل كروم، سيقوم Qvo6 بإعادة توجيهك إلى Qvo6.com.

Qvo6 يقوم بعرض إعلانات البحث وروابط الدعاية في نتائج البحث، وجمع مصطلحات البحث من ادخالات البحث الخاصة بك. Qvo6 يستخدم أيضا لزيادة إيرادات الإعلانات كما هو الحال فى تقنيات السيو SEO على أساس سرعة تريب الموقع فى جوجل أو البيج رانك page rank فى نتائج البحث.

يتم تثبيت Qvo6 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد أن قمت بتثبيت برامج مجانية متضمنة لهذا المستعرض الخاطف. على سبيل المثال، عندما تقوم بتثبيت برنامج MyFFVideoConverter، سوف توافق أيضا على تغيير الصفحة الرئيسية للمتصفح الافتراضي لديك إلى Qvo6.com. ومع ذلك فعندما تقوم بإلغاء تثبيت برنامج MyFFVideoConverter من جهاز الكمبيوتر، لن يتم استعادة الإعدادات الافتراضية في متصفح الويب. وهذا يعني أنه سيكون عليك إزالة الصفحة الرئيسية Qvo6 من مستعرض الويب يدوياً.

يجب دائماً إيلاء الاهتمام عند تثبيت البرامج لأنه في كثير من الأحيان، يتضمن تثبيت برنامج اختياري، مثل هذا الخاطف Qvo6. كن حذراً جداً عندما توافق على تثبيت أى برنامج.

دائماً اختر التثبيت المخصص وقم بإلغاء تحديد أي شيء غير مألوف، لا سيما البرامج الاختيارية. واختصارالقول أنه لا يجب تثبيت البرامج التي لا تثق بها.

دليل إزالة فيرس Qvo6

هذه التدوينة هي دليل شامل لإزالة فيرس Qvo6 من متصفح الانترنت مثل إنترنت إكسبلورر، فايرفوكس وجوجل كروم. الرجاء تنفيذ كافة الخطوات بالترتيب الصحيح. وإذا كان لديك أي أسئلة أوشك في أي نقطة عليك التوقف وطلب المساعدة التي نقدمها ان شاء الله.

الخطوة 1: إزالة فيروس Qvo6 من جهاز الكمبيوتر ببرنامج AdwCleaner
الخطوة 2: تنظيف مختلف اختصارات الويندوز Windows التي تم اختطافها من قبل فيروس Qvo6
الخطوة 3: إزالة فيروس Qvo6 من مستعرض الويب مع أداة Junkware Removal Tool
الخطوة 4: إزالة ملفات Qvo6 الضارة ببرنامج Malwarebytes
الخطوة 5: التحقق من صحة الإصابة بفيرس Qvo6 ببرنامج HitmanPro

الخطوة 1: إزالة فيروس Qvo6 من جهاز الكمبيوتر ببرنامج AdwCleaner

الأداة المساعدة AdwCleaner سوف تفحص الكمبيوتر بحثاً عن ملفات Qvo6 الضارة، التي قد يكون تم تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون علمك.

1- يمكنك تحميل الأداة AdwCleaner من الرابط التالى. ADWCLEANER DOWNLOAD LINK

2- قبل بدء تشغيل الأداة، قم بإغلاق كافة البرامج المفتوحة ومستعرضات الإنترنت، ثم انقر نقراً مزدوجاً فوق أيقونة AdwCleaner.




عند تشغيل الأداة احتمال أن يطالبك الـ Windows بشأن ما إذا كنت تريد أو لا ترغب في تشغيل الأداة ، يرجى السماح ليتم تشغيلها.

3- عندما يتم فتح البرنامج، انقر على زر البحث كما هو موضح أدناه.



الآن سيبدأ البرنامج البحث عن فيرس Qvo6 الذى قد يكون مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عند الانتهاء من ذلك سيتم عرض مفكرة تحتوي على ملف سجل من كافة ملحقات بحث فيرس Qvo6 وملفاته ومفاتيح التسجيل التي تم الكشف عنها. إلا إذا رأيت اسم برنامج تعرفه فلا ينبغي إزالته ، الرجاء قم بإغلاق نافذة المفكرة، والاستمرار في الخطوة التالية.

4- لإزالة ملفات البحث الضارة لفيرس Qvo6 والتي تم الكشف عنها في الخطوة السابقة، الرجاء الضغط على زر حذف Delete على شاشة البرنامج.



الأن سوف تقوم الأداة بمطالبتك بحفظ أية ملفات مفتوحة أو بيانات وسوف تحتاج إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر restart. الرجاء القيام بذلك ومن ثم انقر فوق الزر موافق ok.

5- سيتم الآن حذف جميع برامج الإعلانات المتسللة المكتشفة على جهاز الكمبيوتر. وعندما يتم ذلك فإنه سيتم عرض تنبيه يشرح ما هو سبب حذف هذا البرنامج (يحتمل أن تكون برامج غير مرغوب فيها) . الرجاء قراءة هذه المعلومات ومن ثم اضغط الزر موافق ok. وسيتم التنبيه أن البرنامج بحاجة إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر. الرجاء الضغط على زر موافق للسماح بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.

الخطوة 2: تنظيف اختصارات ويندوز المختلفة التي تم اختطافها من قبل فيرس Qvo6

1- ابحث عن اختصارات المتصفح الخاص بك على (سطح المكتب أو فى شريط المهام أو اختصارات القائمة ابدأ)، ثم انقر بزر الماوس الأيمن عليها وحدد خصائص Properties.




2- في علامة التبويب Shortcut ، في حقل Target ، قم بإزالة هذا الرابط QVO6 – My Homepage – The best and most complete navigation site of the US! واعلم أنه في الأساس، لايجب أن يكون هناك سوى المسار إلى الملف القابل للتنفيذ. لا شيء أكثر من ذلك.



إذا كنت تعاني من المشاكل أثناء محاولة إزالة اختصار Qvo6.com، يمكنك تحميل برنامج Shortcut Cleaner من الرابط أدناه، ومن ثم ستحتاج فقط لتشغيل هذه الأداة المساعدة لإصلاح اختصارات الويندوز الخاص بك. عندما يتم ذلك، سوف يظهر لك سجل يحتوي على قائمة من الاختصارات التي تم تنظيفها. SHORTCUT CLEANER DOWNLOAD LINK

الخطوة 3: إزالة فيروس Qvo6 من مستعرض الويب مع أداة Junkware Removal Tool

هو أداة قوية، تؤدي إلى إزالة Qvo6 Search من Internet Explorer أو فايرفوكس أو جوجل كروم، وتعمل على مضاعفة التحقق من وجود أي اختصارات أخرى خطيرة فى الويندوز.

1- يمكنك تحميل الأداة من الرابط أدناه:
JUNKWARE REMOVAL TOOL DOWNLOAD LINK

2- انقر نقراً مزدوجاً بمجرد انتهاء الأداة من التحميل على أيقونة البرنامج JRT.exe كما سنرى فيما بعد.



عند تشغيل الأداة احتمال أن يطالبك الـ Windows بشأن ما إذا كنت تريد أو لا ترغب في تشغيل الأداة ، يرجى السماح ليتم تشغيلها.

3- سوف تبدأ الأداة الأن، وفي موجه الأوامر، سوف تحتاج إلى الضغط على أي مفتاح لإجراء فحص للفيروس Qvo6.



يرجى التحلي بالصبر حيث أن هذا يمكن أن يستغرق بعض الوقت للإكتمال (تصل إلى 10 دقائق) تبعاً لمواصفات النظام الخاص بك.

4- عند اكتمال الفحص، سيتم عرض سجل يحتوى على الملفات الخبيثة ومفاتيح التسجيل التي تمت إزالتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.



الخطوة 4: إزالة ملفات Qvo6 الضارة ببرنامج Malwarebytes

1- يمكنك تحميل برنامج Malwarebytes لمكافحة البرامج الضارة من الرابط أدناه، ثم انقر مرتين بعد ذلك لتثبيت هذا البرنامج. MALWAREBYTES ANTI-MALWARE DOWNLOAD LINK

2- عندما يبدأ التثبيت، تبقى بعد المطالبات من أجل الاستمرار فى عملية الإعداد.عدم إجراء أية تغييرات على الإعدادات الافتراضية، وعند انتهاء تثبيت البرنامج، انقر فوق الزر إنهاء finish.



3- من علامة التبويب Scanner، حدد تنفيذ quick scan ثم انقر على زر Scan للبدء في فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك.



4- الآن سيبدأ مكافح البرامج الضارة Malwarebytes مسح جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما هو موضح أدناه.



5- عندما يكتمل الفحص انقر فوق اظهار النتيجة Show Result.



6- سيتم الآن عرض شاشة تبين لك العدوى الخبيثة التي كشف عنها مكافح البرامج الضارة. يرجى ملاحظة أن العثور على العدوى قد يكون مختلفاً عن ما هو مبين في الصورة.تأكد من أن كل شيء محدد وانقر فوق الزر إزالة المحدد Remove Selected.




الخطوة 5: التحقق من صحة الإصابة بفيرس Qvo6 ببرنامج HitmanPro

1- يمكنك تحميل HitmanPro من الرابط أدناه، ثم انقر نقرا مزدوجا عليه لبدء تشغيل هذا البرنامج.
HITMANPRO DOWNLOAD LINK

2- عندما يبدأ البرنامج اتبع التعليمات (بالنقر على زر التالي) لبدء تشغيل نظام الفحص مع هذا البرنامج.



3- سوف يبدأ HitmanPro بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كما ترى في الصورة أدناه.



4- بمجرد اكتمال الفحص، سترى شاشة يتم فيها عرض جميع الملفات المصابة التي كشفت عنها هذه الأداة، وسوف تحتاج إلى النقر فوق التالي لإزالة هذه الملفات الخبيثة.



5- انقر فوق Activate free licenseto لبدء تشغيل الأداة 30 يوما مجاناً، وإزالة كافة الملفات الضارة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.






والى درس أخر ان شاء الله
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 399
تاريخ التسجيل : 31/08/2012

http://engs.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى