الشعب المصري بالقليوبية

كيفية إنشاء قرص استرداد النظام في ويندوز 7

اذهب الى الأسفل

كيفية إنشاء قرص استرداد النظام في ويندوز 7

مُساهمة من طرف Admin في السبت أكتوبر 19, 2013 12:57 pm




القيام بصنع صورة النسخ الاحتياطي أو مجموعة احتياطية من الأقراص المدمجة في ويندوز 7 أو قرص استرداد النظام هو عملية سهل جدا.وفى هذه التدوينة سوف نشرح الخطوات حول كيفية القيام بذلك.

الخطوات :

1- اضغط على قائمة start.

all programs - maintenance - backup and restore





2- اضغط على create an image backup الموجودة فى الجزء الأيسر كما بالصورة التالية.





3- حدد محرك الأقراص الذى سوف تنسخ عليه.
الاختيار الأول لاخذ صورة النسخة على محرك الاقٌراص الصلب (إذا اخترت النسخ الاحتياطي إلى القرص الصلب، فانه يوصى بشدة أن يكون على محرك أقراص خارجى)، والثانى للنسخ على محرك الأقراص الضوئية والثالث على موقع مخصص لتخزين صور النسخ الاحتياطي. وإذا اخترت النسخ الاحتياطي على DVD قد يحتاج الى اكثر من اسطوانة حسب حجم النسخة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.





4- اضغط next لتشمل / تستبعد محركات الأقراص في النسخ الاحتياطى. لاحظ أن القرص الذي تم تثبيت النظام عليه دائما يتم تضمينه في النسخ الاحتياطى ولا يمكن أن تشمل القرص الذي تقوم بحفظ النسخ الاحتياطي عليه.





... في الخطوة التالية ويندوز 7 سوف تعطيك فرصة أخيرة للتأكد من إعدادات النسخ الاحتياطي الذي اخترته. بمجرد أن توافق على إعدادات النسخ الاحتياطي فقط اضغط Start backup لبدء النسخ الاحتياطي. وتأخذ عملية النسخ هذه من بضع دقائق الى ساعة تقريبا حسب حجم القرص.

... بعد الانتهاء من عملية النسخ الاحتياطي سوف يظهر خيارا لإنشاء قرص مضغوط لاسترداد النظام بحيث يمكنك استعادة الصورة التي تم إنشاؤها باستخدام القرص الذى صنعته في حال احتجت الى ذلك.


والى درس أخر ان شاء الله وأرجو أن يكون الشرح قد نال اعجابكم
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 399
تاريخ التسجيل : 31/08/2012

http://engs.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى